• Loading...

هواوي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تطلقان مبادرة Tech Track لتدريب 20.000 طالب سعودي

هواوي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تطلقان مبادرة Tech Track لتدريب 20.000 طالب سعودي
أحمد دسوقي
 أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة هواوي السعودية الرائدة في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية عن إطلاق مبادرة تيك تراك في المملكة. وتهدف المبادرة إلى توفير التدريب لعشرين ألف طالب على أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات الرائدة لتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.
وتماشياً مع استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات 2023 ورؤية المملكة 2030، ستسهم المبادرة في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية وتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة. وتم إطلاق المبادرة في إطار برنامج "خطوة" لتمكين المواهب السعودية والذي تهدف هواوي من خلاله إلى بناء نظام إيكولوجي لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية.
ويمكن لطلاب الجامعات والكليات السعودية أن يشاركوا في الدورات التدريبية وأن يحصلوا على شهادات البرنامج مجاناً. وسيتبع المشاركون دورة تدريبية عبر الإنترنت تتواصل على مدار ثلاثة أيام لنيل شهادة احترافية معتمدة من هواوي في تقنية المعلومات والاتصالات (HCIA). وتشمل الدورة ستة تخصصات تقنية - وهي الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والأمن والتوجيه والتبديل والشبكات اللاسلكية المحلية. كما يمكن للطلاب الوصول إلى منصات التعلم التي توفرها هواوي والتسجيل لاتباع دورة تدريبية ونيل شهادات معتمدة في العديد من تخصصات التقنيات الحديثة.
وقد ذكر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن المؤسسة تحرص  على تنمية المهارات والقدرات المتخصصة بما يتناسب مع مهارات العصر التي يتطلبها سوق العمل المحلي وبما يتناسب ويحقق الكفاية والجودة في المشاريع الضخمة التي تطلقها الدولة، متطلعًا أن تسهم هذه المبادرة في تطوير المهارات التقنية للشباب السعودي وجعل متدربي المؤسسة قادة التكنولوجيا المستقبلية . 
من جانبه قال إريك يانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة": "من خلال التعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جَسْرِ الفجوة بين العرض والطلب على القوى العاملة التي تتمتع بالمهارات الرقمية ودعم المواهب المحلية، نحن واثقون بقدرتنا على المساهمة في دعم التنمية المستدامة في المملكة وإنجاز التحول الرقمي الشامل  بما يتماشى مع رؤية 2030".
وقال الدكتور عادل الزنيدي، نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المساعد للكليات التقنية: "نفخر بالتعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا مثل هواوي في مبادرة Tech Track، الأمر الذي يعكس التزامنا ببناء المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتزويدهم بتجارب وخبرات عالمية للمساهمة في مسيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية."
سيتم تنفيذ المبادرة على مدار الأشهر الأربع القادمة، حيث سنوفر للطلاب السعوديين 10 جلسات تدريبية عبر الإنترنت تشمل العديد من التخصصات التقنية. ومن المقرر أن تبدأ الجلسة التدريبية الأولى في 20 يونيو. ويمكن للطلاب المهتمين التسجيل في الدورة من خلال الموقع الإلكتروني: https://bit.ly/3iKDBGO
يُذكر أن مبادرة "خطوة" التي تنظمها هواوي تشمل مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات وبرنامج "بذور من أجل المستقبل" وبرنامج "قادة المستقبل" وأكاديمية تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعات. وساهم البرنامج حتى الآن في تغيير حياة أكثر من 10.000 طالب سعودي من خلال توفير منصة تتيح لهم تنمية مهاراتهم ومواهبهم في تقنية المعلومات والاتصالات وتدريبهم مهنياً للانخراط في سوق العمل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك