• Loading...

المؤتمر الدولي الثالث بكلية الآداب جامعة دمنهور حدث علمي متميز

المؤتمر الدولي الثالث بكلية الآداب جامعة دمنهور حدث علمي متميز
أحمد دسوقي أحمد
تعقد كلية الآداب جامعة دمنهور مؤتمرها العلمي الدولي الثالث بعنوان : 
الرقمنة بين الحاجة والضرورة : دراسة تطبيقية على جامعة دمنهور ( 21-22 مارس 2021 ) تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة حنان الشافعي عميد كلية الآداب بدمنهور.
فإذا كانت الرقمنة أمرا ضروريا ، وصار التحول لها أمرا ملحا لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة ولمواجهة التحديات ولمجاراة التقدم وتحقيق طفرة علمية وخطوة نحو النمو والتقدم فإن جامعة دمنهور تحرص وبشتى توجهاتها وقيادتها وكلية الآداب بصفتها نبع العلوم الانسانية وتطبيقا لرؤيتها على تناقل الخبرات والاستماع لآراء كافة المنتمين إلى المؤسسة التعليمية على جميع المستويات لذا كان التفكير في عقد مؤتمر الرقمنة ، لمحاولة إظهار ما تقوم به المؤسسات التعليمة – وخاصة جامعة دمنهور -  من أسس وإجراءات من شأنها إقامة مؤسسات علمية افتراضية في القريب العاجل من خلال الاستفادة من علوم الرقمنة وكل برامج الاتصال التي ساعدت علي نشر البرامج التعليمية والحد من جائحة كورونا .استكمالا لمسيرة كلية الآداب وخطواتها العلمية التى بدأت من قبل فى عقد تلك المؤتمرات والتى صارت نهجا علميا تحرص عليه سنويا لا لشئ سوى لتوسيع المعرفة ، وتأصيل الخبرة وترسيخ المفاهيم والمعايير البحثية والعلمية ، ومواكبة الأحداث واستشراف المستقبل ومزامنة التقدم كجزء من المشاركة فى حركة قائد الجامعة ورئيسها وتدعيما لحرصه على النهوض والرقى بالجامعة .

ويستهدف المؤتمر :-
1- رصد أهمية الرقمنة في معالجة الأزمات.
2- أهمية التعليم الرقمي المعاصر في ضوء رؤية مصر 2030 .
3- البحث عن آليات جديدة في التعلم  والتعليم الرقمى لاستشراف المستقبل .
4- اعتماد التعليم الرقمي كضرورة وحاجة فرضها الواقع .
5- إبرازاستراتيجيات جديدة تتناسب مع التعلم عن بعد .
6- طرح معايير جديدة للجودة في ظل التعليم الرقمي .
7- تجارب لمواجهة التحديات في التعليم الرقمي –وكيفية إدارة الأزمات
8- عرض استراتيجيات لتطوير الجامعات بضرورة فتح قنوات افتراضية للتواصل مع المستهدفين من الطلاب ، وخدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي . أمين المؤتمر الدكتورة رانيا محمد نظمي .. مقرر المؤتمر الدكتور محمد محمود أبو علي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك