• Loading...

بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب... "القلب السعودية" تنظم مؤتمرها السنوي وتناقش آخر المستجدات الحديثة بأمراض القلب

بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب... "القلب السعودية" تنظم مؤتمرها السنوي وتناقش آخر المستجدات الحديثة بأمراض القلب
أحمد إبراهيم الخولي
بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب والذي جاء هذا العام تحت شعار (قلبي.. قلبك)، نظمت جمعية القلب السعودية وبالتعاون مع وزارة الصحة السعودية ورعاية شركة "نوفارتس" العالمية مؤتمرها السنوي عن أمراض القلب، بفندق إنتركونتيننتال بجدة. وحضر المؤتمر لفيف من الأطباء واختصاصي واستشاريي أمراض القلب، وممثلي مراكز الرعاية الصحية بالمملكة وعدد من الإعلاميين.
 
وقال البروفيسور حسام الفالح رئيس الجمعية في تعليقه على المؤتمر: "من خلال مثل هذه المؤتمرات الهامة تتوافر مرجعية ثابتة عن أمراض القلب، تدعمها جهود جمعية القلب السعودية بما يجعل من هذا المؤتمر السنوي منصةً علميةً جامعة تحوي كل ما له علاقة بأمراض القلب".
 
وتناول المؤتمر عدة محاور واشتمل على فعاليات حول التوعية الصحية للوقاية من أمراض القلب والتعرف على أسباب الإصابة وسبل التشخيص والتنوير بأحدث العلاجات المتاحة. وفي هذا الخصوص قال الدكتور عادل عبد القادر طاش استشاري جراحة القلب المتقدم وزراعة القلب بمجمع الملك عبد الله الطبي بمدينة جدة ومن بين المشاركين في المؤتمر: "تتمثل الوقاية الأولية في الاهتمام بالعيادات الصحية والتعرف على المرضى الذين لديهم عوامل خطورة للإصابة بمرض القلب ومحاولة التحكم فيها كي لا يُصابوا بالمرض"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة افتتحت مؤخراً أكثر من 10 مراكز قسطرة قلبية بالمملكة، مع توافر خطة لافتتاح مركز قسطرة قلبية بكل منطقة ومحافظة داخل المملكة".

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك