• Loading...

في الدورة السادسة عشرة.. جائزة الشيخ محمد بن صالح تتوسع في الترشيحات لتشمل طلاب وطالبات المرحلة الجامعية

أحمد إبراهيم الخولي
في إطار اهتمام جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة ولتحقيق أهدافها الإنسانية المتمثلة في الاهتمام بذوي الإعاقة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بمن فيهم ذوي الإعاقة.
وافقت هيئة الجائزة على توسيع نطاق الجائزة، بحيث لا يقتصر على طلاب وطالبات معاهد وبرامج التربية الخاصة، وإنما يشمل كذلك طلاب وطالبات ذوي الإعاقة بالجامعات. وقد أكد الدكتور ناصر بن علي الموسى المشرف العام على الجائزة أن الجائزة يتواصل عطاؤها عاما بعد عام وتتوسع في عطائها ودعمها لذوي الإعاقة وتشجيعها للتفوق والإبداع لدى طلاب وطالبات ذوي الإعاقة. وذكر بأن مجالات الترشيح تشمل (حفظ القرآن الكريم، التفوق الدراسي، الإبداع الفني، الإبداع الأدبي , الإبداع العلمي ) . أما الشروط فتتمثل في (أن يكون المرشح من طلاب أو طالبات الجامعات السعودية. أن يكون التفوق أو الإبداع في أحد مجالات الجائزة. أن يكون تفوق أو إبداع المرشح / المرشحة بجهد شخصي. ألا يكون قد سبق للمرشح / المرشحة الفوز بالجائزة في الدورات الثلاث الماضية (. وأن الترشيح للجائزة سيكون الكترونيا عن طريق موقع الجائزة www.binsultanaward.com  .
وأضاف المشرف العام على الجائزة أن قيمة الجائزة هي ( 5,000 ريال) خمسة آلاف ريال لكل طالب أو طالبة , بالإضافة إلى شهادة تفوق وإبداع، وهدية عينية تقدم في الحفل السنوي للجائزة، وآخــر مــوعـد لاسـتـقبـال الـتـرشيحـات مـن مـختلف مـنـاطـق ومـحافـظـات المملكـة هو يوم الخميس الموافق 1/04/1441هـ .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك