• Loading...

جمعية كيان للأيتام تنظم محاضرة توعوية لحجاج حملة حج " كيان" الرابعة وتوزع عليهم حقائب الحج

أحمد إبراهيم الخولي
نظمت جمعية "كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة محاضرة توعوية لحجاج حملة "حج كيان " الرابعة لهذا العام 2019م في مقر الجمعية بحي الفلاح. قدمتها الداعية مشرفة الحملة "ايمان فهد مشاري السعدون " حيث تحدثت عن رحلة الحج فقالت أوجه رسالة للمجتمع بان ابناءنا الايتام جزء منا وحقهم علينا وهذا ما قاله الله تعالى في كتابه العزيز " وفي سورة الأحزاب: ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ۚ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ ولكن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا: 
ثم تحدثت عن الحج المبرور عن أبي هريرة قالَ: سَمِعْتُ رسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقولُ: منْ حجَّ فَلَم يرْفُثْ، وَلَم يفْسُقْ، رجَع كَيَومِ ولَدتْهُ أُمُّهُ. متفقٌ عَلَيْهِ. 
وأكدت على عدم الشحناء والجدال والصبر على الأذى وضرورة تصحيح المقاصد والبحث عن حدود الله وعدم مخالفتها ورد الحقوق الى أصحابها وحل المشاكل وإصلاح العلاقات والتغافل عن الزلات وإصلاح ذات البين وصدق الحديث والنصح بالقول والعمل. والتعاون والتآزر والايثار. 
ثم تناولت الحديث عن الحجة الأولى وكيفية نية التمتع وطريقة الاحرام والطواف والعمرة والتحلل ثم الاحرام والنية للحج وأوضحت طريقة فصل الصلوات، وشرحت شرحا وافيا كل ما يخص للحاج ان يفعله أيام الحج سواء كان مفرد او مقارن او متمتع. 
وأوضحت لحاجات كيان انه يوجد معهم في الحملة استشاريات نساء وولادة متطوعات وهم الدكتورة أسماء السعدون والدكتورة نورة الدحام جزاهم الله خير الجزاء وفي الختام تمنت لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا ثم وزعت عليهن حقائب الحج كما أرسلت لحجاج كيان الرجال حقائب الحج أيضا وقد انتفع الجميع بهذه المحاضرة الرائعة وشكروها وتمنوا لها كل الخير.
 تجدر الإشارة ان جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة تنفذ حملة حج كيان للسنة الرابعة على التوالي وقالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية "كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة عملت الجمعية على تجهيز الحملة "الرابعة " لحج كيان بعد نجاحها في السنوات الماضية بتحجيج "96” حاج وحاجة من الأيتام، وذلك باختيار إحدى الحملات المصرح لها والترتيب لكل ما يسهل لهم الأداء ويحفظ لهم كرامتهم. ولم تكن جمعية كيان قادرة على ذلك إلا من خلال سعي أعضاءها وعضواتها وأهل الخير نحو الدعم والمساهمة بنفقات تحجيجهم إيمانا منهم بحقهم في توفير سبل أدائهم للركن الخامس من أركان الإسلام، وستستمر اللقاءات لهم بعد العودة من الحج بإذن الله لترسيخ القيم الدينية التي اكتسبت من هذه العبادة بما يساعد على الأثر الإيجابي في حياتهم بإذن الله.
وشكرت للداعية المشرفة على الحملة ايمان السعدون عملها الخالص لوجه الله كما شكرت سعي أعضاءها وعضواتها وأهل الخير نحو الدعم والمساهمة بنفقات تحجيجهم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك