• Loading...

حرم أمير الرياض رعت عقد اجتماع الجمعية العمومية الثاني لجمعية "كيان للأيتام " وإطلاق "وقف كيان الأول" في الرياض

أحمد إبراهيم الخولي
بحضور صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز عضو مجلس الإدارة وعضوات مجلس الإدارة وأعضاء وعضوات الجمعية عقد مساء اليوم الثلاثاء 12 / 3 / 2019م اجتماع الجمعية العمومية الثاني لجمعية "كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة وذلك في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض.
حيث تم عرض فيديو قصير عن الجمعية قبل بدء الاجتماع  
ثم بدأ الحفل بالنشيد الوطني قدمه أبناء دار الحضانة الاجتماعية ثم القرآن الكريم بصوت المتطوع رواد الجاسر. هذا وقد رحب بكل شموخ وفخر عريف الحفل الابن محمد عثمان بأصحاب السمو وبالحضور الكريم وأشار إلى أن الجمعية خلال سنة قد حققت الكثير من الإنجازات المنطلقة من رؤية التميز في بناء كيان اليتيم. 
ثم ألقت رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذة سمها الغامدي كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود وبصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز وبالحضور والضيوف وأوضحت فيها أن اجتماع الجمعية العمومية يستعرض مسيرة عام مضى يهدف إلى جودة المحتوى وفاعليته، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لإنشاء مجلس استشاري يضم نخبة من المهتمين والمؤثرين لدعم قدرات الجمعية.  أكدت فيها حرص الجمعية على أن تكون جزءا من رؤية المملكة 2030 وفق محاورها لتساهم في بناء مجتمع حيوي بنيانه متين يهدف إلى تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي وقيم من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصية وإرساء منظومة اجتماعية وصحية ممكنة. 
وأضافت الغامدي أنه من هنا انطلقت الجمعية فعملت على بناء مشاريع تصب في احتياج اليتيم وأسرته سواء داخل الدور الإيوائية أو في الأسر البديلة أو أسرته بعد الزواج، حيث تهتم الجمعية ببناء الأسرة وقيمها واكتشاف القدرات وتعزيزها وتحقيق التمكين المناسب لها.مرحبة بانضمام أعضاء جدد لمجلس الإدارة ثم شكرت جميع عضوات مجلس الإدارة على عطائهن الكبير وجهودهم المبذولة لإنجاح أهداف الجمعية وتحقيق إنجازاتها وشكرت جميع العضوات والموظفات والمتطوعات وقدمت الشكر الكبير لتشريف سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود  برعاية الاجتماع ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز لانضمامه لأعضاء مجلس الإدارة ولحضوره المشرف .
  كما قدمت شكرها للفنانة التشكيلية العضوة اشجان أبو حمود على تبرعها السخي بريع 60/ من بيع لوحاتها دعما للجمعية وشكرت المسؤولين في مركز التنمية بالدرعية على تذليلهم الصعوبات ومتابعة الجمعية وتسهيل تنفيذ أنشطتها وثمنت لمركز الملك سلمان الاجتماعي اتاحته الفرصة لإقامة الاجتماع الثاني للجمعية  
عقب ذلك قدمت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذة الدكتورة الجوهرة بنت فهد الزامل التقرير السنوي الثاني للجمعية، حيث قدمت خلاله تعريفا بالجمعية ورؤيتها وهي التميز في بناء كيان يتيم، ورسالتها في تنمية وبناء قدرات الأيتام وتحقيق أعلى مستوى من التكيف مع البيئة المحيطة. كما تحدثت عن انجازات الجمعية ومشاريعها خلال عام   المتمثلة في مشروع بناء لتنمية وتمكين الاسر المنتجة ومشروع سكن لتوفير الإسكان ومشروع علم لكفالة طالب علم ومشروع البناء القيمي ومشروع ساند لدعم ومساندة المتزوجين ومشروع استثمار كيان لمشاريع الأوقاف وغيرها ومشروع جودة حياة للتدريب والاستشارات النفسية والاجتماعية ومشروع بيتنا للبيوت الاجتماعية ومشروع واحة الفنون. ثم تحدثت عن الشراكات والمشاريع. 
بعد ذلك عرضت عضو مجلس إدارة الجمعية معالي الأستاذة نورة الفايز القوائم المالية والميزانية التقديرية لعام 2019م لجمعية "كيان" وشكرت عضوات مجلس الإدارة أمناء الصندوق الأستاذة ثريا الغامدي والأستاذة خيرية العلي على جهودهن المبذولة في الشأن المالي للجمعية داعية الجميع التبرع للجمعية ولمشاريعها والتبرع للوقف. ثم التصويت على مسمى الجمعية حيث وافق الأعضاء على تغيير مسمى الجمعية إلى (جمعية كيان للأيتام).
بعد ذلك قدم عدد من أبناء "كيان "تجاربهم الناجحة والملهمة من خلال فقرة (بناء وتمكين) أثارت تجاربهن إعجاب الحاضرين والحاضرات.
وفي الختام أطلقت الجمعية "وقف كيان الأول" في مدينة الرياض. وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز عن سعادته بحضور حرم امير منطقة الرياض ودعمها الدائم للجمعية وبانضمامه لأعضاء مجلس الإدارة مؤكدا حرصه على تطور الجمعية وان يكون شريك "بصدقة المعرفة والعلم "مشيرا إلى ضرورة إعطاء المتدربين شهادات معتمدة. ثم بادر بالتبرع "لوقف كيان الأول". وتفضل سموه مع الأستاذة سمها الغامدي بتكريم الداعمين للجمعية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك