• Loading...

تزايد معدلات التبادل التجاري بين مصر والسعودية ب 3 مليار دولار عن عام 2017 .. وزارة الصناعة: معرض «بيزنكس» خطوة جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

تزايد معدلات التبادل التجاري بين مصر والسعودية ب 3 مليار دولار عن عام 2017 .. وزارة الصناعة: معرض «بيزنكس» خطوة جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية
أحمد إبراهيم الخولي

قال حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مشاركة وزارة الصناعة ورعايتها  لمعرض الاستثمار الأول والتوكيلات التجارية "بيزنكس"، جاءت في إطار توجهات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن فتح أسواق جديدة لدعم الصناعة المصرية، فإن الوزارة تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية الكبرى، والتي تعد فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى جانب دعم الصناعة المصرية.

وأضاف "فريد"، أن هذا المعرض يأتي بمثابة خطوة جديدة من الحكومة المصرية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، بالإضافة إلى تلبية كافة احتياجات المستثمرين الحاليين، الأمر الذي سيسرع من وتيرة تنمية الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط المتخصص فى هذا القطاع المهم والحيوي لاستغلال فرص الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية، بفضل اهتمام القيادة السياسية بدعمها.
وأوضح «فريد» أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على دعم أي أفكار جديدة تسهم في جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب، حيث أنه وفقا للتقرير الأخير للبنك الدولي فإنه خلال العشر سنوات المقبلة سيكون هناك 80 مليون مصري يحتاج للدخول إلى سوق العمل، مما يعني أن التحركات يجب أن تكون سريعة وفعالة، ونحن نحتاج إلى خلق مشروعات متناهية الصغر والتي توظف عامل أو اثنين ومشروعات صغيرة والتي توفر فرص عمل لحوالي 9 أفراد، والمشروعات المتوسطة تصل العمالة فيها لحوالي 200 عامل.
وتابع، أن هذا المعرض يعد فرصة حقيقية للشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى لمضاعفة أعمالها وتلبية طلبات السوق والمستثمرين والموزعين والوكلاء، حيث سيضم المعرض 150 شركة محلية ودولية فى مختلف القطاعات الاستثمارية لنقل تجاربهم من خلال 25 ورشة عمل ستقام على هامش المعرض.
وأشار مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المعرض يعتبر منصة متكاملة لتوفير فرص الأعمال والاستثمار المختلفة والخدمات اللوجيستية لتلك الأعمال والخدمات التجارية، وأن المعرض سيوفر فرص الاستثمار فى 6قطاعات رئيسية هي الامتياز التجاري والدولي والمحلي وتكوين شراكة وكالات معتمدة، وتوزيع فرص تمويلية وخدمات مالية، بالإضافة إلى الاستثمار والتسويق العقاري الذى يضم الإداري والتجاري من أجل تسهيل إقامة المشروعات.

يشارك في المعرض علي مدار أيامه الثلاثة عدد كبير من الدول الأجنبية و العربية وعلي رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات، وتسيطر المملكة علي  22% من إجمالي الاستثمارات العربية في مصر، بينما بلغت الاستثمارات المصرية بالسوق السعودية نحو 1.1 مليار دولار، في 1043 مشروعا، مع تزايد معدلات التبادل التجاري بين البلدين بحوالي 3 مليار دولار مقارنة بعام 2017.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك